Thursday, July 14, 2011

ahram advertising showed fake sponsorship proposals to increase the bid amount to sponsor ahly club


مفاجأة.. «الأهرام» قدم عروضاً «وهمية» لرفع قيمة صفقة «اتصالات ـ الأهلي»
أضيفت في 00:21   14 يوليو 2011   كتب - محمد فوزي
  
في مفاجأة من العيار الثقيل علمت «البورصة» ان وكالة الاهرام قدمت عروضاً «وهمية» لتضليل شركة "اتصالات مصر" لرعاية فريق النادي الاهلي بديلاً عن «فودافون».  كشف مصدر داخل «فودافون» لـ"البورصة" عن رصد الشركة 80 مليون جنيه لتجديد عقد رعاية «فانلة» النادي الاهلي خلال المزايدة التي طرحتها وكالة الاهرام مؤخراً قبل أن تحصل عليها " اتصالات مصر" بقيمة 135 مليون جنيه.  استبعد تقديم "فودافون مصر" عروضاً للرعاية بأرقام كبيرة وغير صحيحة، موضحا ان شركته لديها بدائل استراتيجية متعددة تدرسها حاليا يمكن من خلالها الحصول علي منصات إعلانية أخري بديلاً عن الأهلي.

أضاف أن عقد رعاية فودافون للنادي الاهلي ممتد حتي انتهاء الموسم الكروي بمباراة السوبر المحلي، مشيراً الي أن عقد رعاية الشركة لقناة النادي الاهلي مستمر 3 سنوات ولاتأثير عليها من فوز "اتصالات" برعاية الفريق.
قامت وكالة الاهرام وفق لمصادر بـ«فودافون» بخداع شركة "اتصالات مصر" لاصرارها علي الفوز برعاية «الأهلي» واخطرتها بعروض وهمية لشركة فودافون مصر، بالاضافة الي تسريبها عزم فودافون التقدم بعروض لتبادر "اتصالات" بتقديم عروض مغرية في المقابل للفوز بالصفقة.     فازت "اتصالات مصر" بعقد رعاية النادي الاهلي مقابل 135 مليون جنيه لمدة 3 مواسم ,ونجحت وكالة الأهرام للإعلان في تحقيق عائد غير مسبوق من الراعي الرئيسي لفريق الكرة في النادي الأهلي بعدما أشعلت السباق بين شركتي "اتصالات" و"فودافون" علي الرعاية.   وفقا لعقد الرعاية الجديد تمنح وكالة الاهرام لشركة "اتصالات مصر" رعاية صدر قميص النادي الأهلي والخدمات الرقمية بالإضافة إلي الإعلانات «التخيلية» وإعلانات الملعب.
باع النادي الاهلي حقوق الرعاية الاعلانية لوكالة الاهرام مقابل 141 مليون جنيه لمدة 3 سنوات بعد مزايدة علنية بين 4 شركات ضمت وكالة الاهرام للاعلان وشركة "كرنكر ست" مصر و"سبورت بيزنس ايجيبت "والشركة الاجنبية "ليدكلرل للتسويق.
 وقامت الوكالة بتسويق 80 % من الحقوق الاعلانية للنادي بقيمة 250 مليون جنيه


No comments:

Post a Comment