Thursday, July 14, 2011

Citadel seeks stakes in Tahrir Television and newspaper at $ 12 m




كتب – محمود رضوان و عبد القادر رمضان
قررت شركة القلعة للاستثمارات المالية زيادة رأسمال شركتها التابعة "تنوير" بقيمة 12 مليون دولار يتم تخصيصها لشراء حصة في تليفزيون وجريدة التحرير ،وذلك في ضوء خطتها التوسعية التي تحتاج 240 مليون دولار .   علمت "البورصة" ان شركة قناة "التحرير" المملوكة لـ 3 مساهمين هم المنتج التليفزيوني احمد ابو هيبه والكاتب ابراهيم عيسي ومهندس الديكور محمد مراد تتفاوض مع عدد من المستثمرين وبنوك الاستثمار لزيادة رأسمالها وفقا لتقييم يصل بقيمة الشركة الي 100 مليون جنيه .
 وتصدر جريدة "التحرير" عن الشركة المصرية للنشر العربي والدولي المملوكة لرجل الأعمال إبراهيم المعلم، ولدي الشركة المصرية ترخيص بجريدتين يوميتين هما الشروق والتحرير.
 قال احمد ابو هيبة، رئيس مجلس إدارة قناة "التحرير" لـ "البورصة" انه لم يتلق عرضا رسميا من شركة "تنوير" التابعة للقلعة ،مشيرا الي تلقيه عدة عروض من شركات اخري.
قال إبراهيم عيسي، رئيس تحرير جريدة " التحرير " وأحد المساهمين في شركة التحرير المالكة لقناة التحرير إن الشركة لم تتلق أي عروض من القلعة للاستحواذ علي حصة في القناة ،بينما أكد أنه لا يعلم ما إذا كانت هناك عروض لشراء حصة من الجريدة المملوكة للشركة المصرية للطباعة والنشر ويرأسها المهندس إبراهيم المعلم و التي لا يمتلك فيها عيسي أي أسهم.
وأكد أن قناة التحرير علي استعداد لدراسة أي عرض جاد لشراء حصة فيها ، مشيرا إلي أن القناة بدأت في تحقيق نجاحات تؤهلها لجذب المستثمرين.

No comments:

Post a Comment