Thursday, February 20, 2020

مهرجان اونتاريو السينمائي الدولي

مهرجان سينمائي عالمي جديد                                                                   

أونتاريو- تورونتو
في غُرة العام الجديد تنبثقُ أفكار جديدة، فقد بدأت المنظمة الكندية للترفيه المتعدد الثقافات، وهي منظمة كندية غير ربحية،  بالكشف عن غاياتها المتمثلة في تعزيز وزيادة تطور السينما والتلفزيون في كندا ، حيث أعلنت  عن إنطلاق مهرجان اونتاريو السينمائي الدولي في دورته الأولى. في المؤتمر الصُحفي الأول والذي سيعقد في ٤ فبراير من هذا العام. سيتحدث المنظمون الرئيسيون عن أهداف وغايات هذا المهرجان السينمائي متعدد الأوجه ليصبح رائدًا ومحفزًا لتطوير المزيد من المواهب وإتاحة الفرص لصانعي الأفلام في المستقبل في أونتاريو وكندا وكل العالم من جميع فئات المجتمع مهما اختلف ثقافاته وأعراقه.

بدأت فكرة المهرجان من المنتجة رشا عصفور وسيدة الاعمال الين جرانت وهما كنديتان من أصل مصري، بعدها بدأتا في تنفيذ الفكرة بمساعدة فريق من كندا ومن دول العلم المختلفة. الجدير بالذكر ان الموسيقار والمنتج خالد حماد يمثل السينمائيين المصريين في المشاركة في تأسيس المهرجان وأيضا المنظمة بشكل عام.
سيقام المهرجان من 19 إلى 22 تشرين أول- أكتوبر2020، وسيتم فتح باب التقديم للمشاركة في 24 شباط - فبراير وتنتهي في 30 حزيران- يونيه 2020 للفئات المحلية والدولية.  وتشمل الأفلام المشاركة : الأفلام الطويلة والقصيرة وكذلك الوثائقية وهناك أيضا فئة أفلام الطلاب، والتي سوف تشمل مشاريع التخرج.
والجدير ذكره هو ان  كل المعلومات الخاصة بالمهرجان متوفرة على الموقع الخاص بالمهرجان.

التقديمات متاحة من خلال موقع التقديم للمسابقة على الموقع الإلكتروني    وكذلك

تقول رشا عصفور رئيس المنظمة  والمهرجان: أتمنى وجود السينمائيين من جميع أنحاء العالم وأن يشاركوا في إنتاج أفلام وتصويرها في كندا.  وأضافت،  سيسمح المهرجان للمنتجين من جميع أنحاء العالم بالتواصل والإلتقاء مع صانعي الأفلام، بهدف تشجيع التنوع وإشراك الناس من خلفيات متنوعة لتعمل معا. وتعتقد عصفور بأن المشاريع المشتركة سوف تعكس المزيد من التجارب الناجحة كما تأمل بخلق الكثير من التواصل والإنسجام في بلد متعدد الثقافات مثل كندا.
 أما ألين جرانت المدير التنفيذي للمنظمة والمهرجان فقالت: سيكون للمهرجان السينمائي أيضًا عنصر تعليمي بإضافة محتوى تدريبي لعشاق السينما، كما خطط المهرجان لإنشاء عضوية سنوية لإثراء الرؤية الفنية للأعضاء من خلال العديد من الفاعليات لتوجيههم من قبل المتخصصين، هذا الجانب التفاعلي مهم
بشكل خاص في صناعة تعتمد على من تعرفه وتحتك به وتتواصل معه.








No comments:

Post a Comment