Tuesday, May 17, 2011

nile culture anchors refuse the interference of the Egyptian radio and television chairman on the channel stretegy and guidance


مذيعو الثقافية يرفضون تدخلات الشريفآخر تحديث: الاثنين 16 مايو 2011  حاتم جمال الدين -

أعلن مخرجو ومذيعو قناة النيل الثقافية رفضهم التدخل فيما تقدمه البرامج، وفى وقفة احتجاجية نظموها أمس الأول أمام مكتب د. سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، انتقدوا تعليمات الشريف بمنع ظهور بعض الشخصيات من الظهور على الشاشة، وكانت موجة الاحتجاج قد اندلعت فى القناة الثقافية عقب حلقة برنامج «شارع الكلام» مساء الثلاثاء الماضى، والتى أوقفها الشريف على الهواء مباشرة بعد أن وجهت ضيفة البرنامج الإعلامية بثينة كامل انتقادات له بسبب خلافها معه على شكل تقديم النشرات الإخبارية.

وقال المذيع محمود شرف مقدم البرنامج إن سامى الشريف يحاول أن يلعب أدوار أنس الفقى وصفوت الشريف، بأن يجعل الإعلام المصرى فى خدمة من يحكم، وهذه الممارسات والضغوط كانت أحد الأسباب التى دفعت الناس تخرج فى 25 يناير لتطالب بالحرية.
وأضاف أنه فوجئ باتصالات من قيادات ماسبيرو يطالبون بوقف الحلقة فورا، وبعد مداولات استمرت لفترة أخبرته المخرجة نيفين حامد بضرورة إنهاء الحلقة بعد أن هدد الشريف بقطع الإرسال عن الاستوديو. وأشار إلى أنه لم يكن يستضيف بثنية كامل باعتبارها مذيعة ولكنها جاءت فى إطار سلسلة حلقات خاصة تذاع كل ثلاثاء ويستضيف فيها المرشحين المحتملين لمنصب رئيس الجمهورية، وسبق، أن استضافت أحمد بلال وأيمن نور وعبدالله الأشعل وهناك اتفاقات مع المستشار البسطاويسى وعمرو موسى وباقى المرشحين لعرض رؤيتهم للانتخابات الرئاسية القادمة، ولكن فوجئنا برئيس الاتحاد يرفض ظهور بثينة.
وأضاف شرف أنه كان دائما يلفت إلى أن ما تقوله بثينة هو رأيها الشخصى، وعندما انتقدت أداء القوات المسلحة، قاطعها وأكد دور المؤسسة العسكرية فى إنجاح الثورة وحماية الثوار.
ودافع مذيع الثقافية عن مهنية إدارته الحوار وقال: «فى قنوات مثل الـ«BBc» ربما تمنع المهنية انتقاد الضيف لسياسة القناة، ولكنها لا تمنعه من انتقاد رئيس القناة، وبثينة تحدثت عن رئيس الاتحاد».

No comments:

Post a Comment