Saturday, April 9, 2011

The Egyptian Journalists Syndicate asked the supreme council of the press to ban publishing the fake and unauthorized dostor publication

"الصحفيين"تطالب بوقف إصدار"دستورالدقي"
ودويدار  أرسلنا ثلاث خطابات لادوارد ولم يرد
الأحد, 3-04-2011 - 9:14   منة شرف الدين
طالبت نقابة الصحفيين المجلس الأعلى للصحافة بتفعيل القانون ووقف صدور جريدة "الدستور" التي يملكها رضا إدوارد لأنها تصدر بدون رئيس تحرير بالمخالفة لقانون الصحافة رقم 96 لسنة 1996. جاء ذلك خلال مكالمة تليفونية أجراها صلاح عبد المقصود - القائم بأعمال نقيب الصحفيين- مع جلال دويدار-الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة-  طالبه فيها بتفعيل القانون ووقف إصدار جريدة "الدستور" التي تصدر من الدقي لعدم وجود رئيس تحرير لها وهو ما يخالف القانون بالإضافة إلى الضغط على إدارتها من أجل حل أزمة صحفيي الدستور وحصولهم على جميع مستحقاتهم المالية.

من جانبه أكد جلال دويدار للدستور "الأصلي" أن المجلس قام بإرسال ثلاث خطابات لرضا إدوارد يطالبه فيها بإستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بصدور الجريدة ولكنه لم يستجب لها حتى الان.
وكان عبد المقصود قد ارسل خطابا رسميا من نقابة الصحفيين إلى الدكتور يحيى الجمل – نائب رئيس الوزراء والمشرف على المجلس الأعلى للصحافة- منذ أيام يتضمن هذه المطالب.
وقال صلاح عبد المقصود أنه يعتقد أن الدكتور يحيى الجمل وهو رجل القانون لن يقبل بمخالفة القانون وسينحاز لحقوق الصحفيين مضيفا: كفانا تواطؤ الرئيس السابق للمجلس صفوت الشريف الذي شارك في جريمة الدستور وتشريد صحفييه الكتيبة الصحفية بقيادة الزميل إبراهيم عيسى والتي كان لها أثر كبير في التمهيد للثورة المصرية التي انطلقت في 25 يناير الماضي.

http://dostor.org/culture/news/11/april/3/39453

No comments:

Post a Comment