Thursday, July 14, 2011

a secret dedicated hitec network for the presidency communication

كشفت ثورة 25 يناير عن بعض كواليس رئاسة الجمهورية وقصر عابدين، منها وجود شبكة اتصالات خاصة مصممة بأحدث وسائل التكنولوجية العالمية تعمل بعيدة عن وزارة الاتصالات، لضمان سرية المعلومات وعدم كشف أسرار عائلة الرئيس السابق الذي كان لا يحمل"تليفون محمول"، بل والمفاجأة الكبرى إن المهندس الذي كان يرأس هذه الشبكة داخل رئاسة الجمهورية هو الفنان أحمد فرحات أو الطفل المعجزة صاحب فيلمي "طاقية الإخفاء" و "إشاعة حب " والعديد من الأفلام الأخرى.

 قال أحمد فرحات لبرنامج " الحياة اليوم" مساء اليوم الخميس فى لقاء مع المذيعة لبني عسل، أنه تخرج في المعهد العالي الصناعي ونظرا لأنه كان من أوائل الدفعة، جرى تعيينه في رئاسة الجمهورية منذ أكثر من 32 عاما في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات كمهندس اتصالات وكان مع نائب الرئيس محمد حسني مبارك وقتها. وقال انتقلت معه عندما أصبح رئيسا للجمهورية مشيرا إلي شخصيته العنيدة والقوية جدا.
 أكد فرحات أنه لم يكن هناك أحد يفرض رأيه عليه. وأضاف كان "حازم جدا في معاملته مع الآخرين ولا يقبل المحسوبية وذلك مع بداية حكمه ، لكن اختلف الأمر مع بداية الحديث عن ملف التوريث ومشاركة عائلته في الحكم ثم تقرب عدد من رجال الأعمال وتوليهم بعض الحقائب الوزارية, وهو ما أدى إلى تقليص سلطاته رافضا فكرة " أنه حرامي " مبررا ذلك بهيمنة الآخرين علي السلطة والتحكم في قرارات الرئاسة هذا علي حد قوله.
 أشار فرحات إلى أنه كان شخصيا مدللا جدا من جانب الرئاسة لالتصاق اسمه بأفلامه القديمة المشهورة والمحبوبة من جانب الجميع وعلي رأسهم الرئيس السابق حسني مبارك.

No comments:

Post a Comment