Sunday, July 10, 2011

new fraud cases in the egyptian radio and television

المالية تكشف استمرار الفساد المالي لقيادات ومذيعي التليفزيون
عبد الرؤوف خليفة‏:‏  10 يوليو
أرادت وزارة المالية وضع نقطة نظام لحالة الانفلات المالي الذي ضرب قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون ودفع به نحو حافة الخطر وتشكيله عبئا جسيما علي كاهل الموازنة العامة للدولة‏..‏
علي خلفية مطالب دائمة بضخ أموال شهرية تزيد قيمتها علي120 مليون جنيه في صورة مرتبات وحوافز إنتاج للعاملين. وفي تقرير تم رفعه لرئيس الوزارء د. عصام شرف عن هول المخالفات المالية التي يعج بها القطاع المالي باتحاد الإذاعة والتليفزيون وإقدامه علي تصرفات مالية بمنحه رواتب للقيادات العليا.. لا يوجد لها نظير في الجهازي الإداري للدولة.

فتحت أي مسمي يمكن تحديد راتب شهري صافي لكل رئيس قطاع تبلغ قيمته 25 ألف جنيه ولرئيس الاتحاد 35ألف جنيه ولكل رئيس قناة 15 ألف جنيه وكيف يتسني تدبير رواتب علي هذا النحو لقيادات جهاز إعلامي لا يحقق أي عائد اقتصادي؟! في حين لا يتقاضي رؤساء القطاعات بوزارة المالية أكثر من6 آلاف جنيه شهريا؟!
تمسكت المالية بموقفها الرافض لحصول القيادات باتحاد الإذاعة والتليفزيون علي تلك الرواتب المبالغ فيها والتي لاتعبر وفق تصورها عن حقيقة كيان إعلامي لديه ديون تفوق 12 مليار جنيه وتسدد له المالية أقساطا سنوية قيمتها 500مليون جنيه لقرض حصل عليه للإنفاق علي مشروعاته من بنك الاستثمار.
ولم يكن موقف المالية في ضوء ما احتواه التقرير أطيب حالا تجاه المذيعيين.. إثر حالة الانفلات في الأجور التي يتقاضونها شهريا نظير تقديم البرامج دون معايير واضحة, شدد علي أن ثورة52 يناير كان أحد أسباب اشتعالها غياب العدالة بين الناس ورغم ذلك مازالت الفجوة في الأجور بين المذيعيين شديدة الاتساع وكأن شيئا لم يتغير في واقع المجتمع وأن بشائر الثورة لم تصله.
وضرب مثالا من واقع ميزانيات برنامج يسعد صباحك الذي تعرضه القناة الثانية يوميا وفيه يتقاضي المذيعون أجوارا تتراوح مابين23 ألف جنيه إلي 25ألفا شهريا وفق أذون الصرف لدينا فاروق وغادة عبد السلام وهاني توفيق وأحمد الصاوي وسارة الهلالي وكريم عوض الله ودينا حجازي وكذلك مايتقاضاه عاطف كامل في برنامجه الحلم المصري الذي تعرضه القناة الأولي يومي الخميس والجمعة وتبلغ قيمته 24ألف جنيه شهريا.
في حين سجل التقرير تواضع أجور مذيعي قطاع الأخبار وضربوا مثالا مغايرا لبرنامج جي اتجاهات وصباح الخير يامصر..حيث لا يتجاوز أجر المذيع فيهما 600جنيه في الحلقة وذلك وفق أذون الصرف لهالة أبو علم ومسعد أبو ليلة وحنان منصور ورشا مجدي.
وحذر تقرير المالية من حالة استمرار شيوع حالة الفوضي المالية التي تضرب قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون وعدم الانضباط المالي للعاملين وحصولهم علي أجر في أكثر من بند- كون ذلك يعد مخالفة مالية توقع صاحبها تحت طائلة القانون.

No comments:

Post a Comment