Friday, July 1, 2011

latest stats for the egyptian audience and the influence of the talk shows


إحصائية: إجمالى وقت برامج التوك شو يتخطى 28 ساعة الخميس، 30 يونيو 2011 - 15:39 كتبت دينا الأجهورى
أكدت إحصائية صادرة عن صفحة ماد توك شو - مصر | MAD Talkshow - Egypt على الـ فيسبوك، أن إجمالى عدد ساعات برامج التوك شو المسائية اليومية التى يتابعها الجمهور المصرى يتخطى حاجز الـ 28 ساعة فى اليوم الواحد، وأن هذه البرامج وصل عددها حالياً إلى 13 برنامجا يتراوح مدتها ما بين ساعة ونصف الساعة إلى أكثر من ثلاث ساعات لكل برنامج.

وأضافت الإحصائية أن برامج التوك شو المسائية يشارك فى تقديمها 18 مذيعاً ومذيعة، حيث إن هناك ثلاثة برامج يقوم بتقديمها أكثر من مذيع واحد وهم فى الميدان، الحياة اليوم والقاهرة اليوم. فيما يقوم مذيع واحد بتقديم العشرة برامج الأخرى.
ويعد برنامجا مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش وناس بوك تقديم هالة سرحان هما أحدث هذه البرامج، فيما يعتبر برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت الأقدم، حيث انطلق منذ منتصف التسعينيات يليه برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو أديب.
يتم عرض البرامج المسائية على 10 فضائيات هى: الفضائية المصرية، التحرير، مودرن حرية، دريم 2، المحور، أون تى فى، الحياة، الحياة 2، أوربت اليوم، روتانا مصرية. وفى الكثير من الأحيان قد تزيد عدد ساعات بث البرامج بسبب عدم وجود مدة محددة لها وخاصة فى أوقات الأحداث الساخنة.
ومن أبرز الملاحظات على برامج التوك شو فى مرحلة ما بعد الثورة توقف ثلاثة برامج هي: مصر النهاردة على الفضائية المصرية، من قلب مصر على نايل لايف و48 ساعة على المحور. فيما دخل خريطة برامج التوك شو المصرية خمس برامج جديدة هي: بكرة أحلى على الفضائية المصرية ويقدمه الدكتور عمرو خالد، فى الميدان على قناة التحرير ويقدمه كلا من محمود سعد، إبراهيم عيسى وبلال فضل. وعودة برنامج محطة مصر على قناة مودرن حرية ويقدمه معتز مطر. وبرنامج الإعلامية هالة سرحان ثورة الحوار: ناس بوك على روتانا مصرية وأخيرا برنامج مصر الجديدة للإعلامى معتز الدمرداش على قناة الحياة 2.
والجدير بالذكر أن الإحصائية لم تشمل البرامج الصحافية أو الإخبارية رغم شهرتها جماهيرياً؛ لأنها لا تعتبر برامج توك شو بالمعنى المعروف لهذا التعبير. مثل برنامج الطبعة الأولى الذى يقدمه أحمد المسلمانى على دريم 2، ومانشيت الذى يقدمه جابر القرموطى على أون تى في، ومصر فى أسبوع الذى يقدمه كلا من حسن فودة وأمانى الخياط على أون تى فى.

No comments:

Post a Comment