Tuesday, July 12, 2011

Egypt Becoming an Industry Leader in Permission Based Mobile Advertising


كريم خليفة مديرا لفرع رابطة التسويق عبر المحمول فى مصر
11/07/2011
أطلقت رابطة التسويق عبر المحمول خدمتها فى مصر والشرق الأوسط لأول مرة من خلال الإعلان عن افتتاح فرع لها برئاسة كريم خليفة، العضو المنتدب ومؤسس شركة ديجيتال ريبالك المتخصصة فى الاعلام الرقمى وتطوير المواقع الإليكترونية.
وصرح كريم خليفة " أن إطلاق الخدمة الجديدة فى مصر والمنطقة يأتى فى ضوء التزايد الهائل الذى تشهده صناعة التسويق وعالم الهواتف المحمولة الذكية، ولينقل المنطقة نقلة نوعية تجاه الحملات التسويقية عبر المحمول بدلاً من الحملات التى كانت تطلق من خلال الرسائل النصية القصيرة".

وأكد خليفة " أن وجود تمثيل لهذه الرابطة العالمية ـ التى تم تأسيسها عام 2000 ـ فى مصر، سيساعد كافة المعنيين بخدمات التسويق وكبرى الوكالات الإعلانية والمعلنين ومقدمى خدمات المحمول ومزودى خدمات الإنترنت للتعرف على مدى الإستفادة فى الحصول على المعلومات المطلوبة عبر الهواتف النقالة، وستساعد الرابطة مختلف الشركات فى التعرف على طرق اجتذاب العملاء وتقديم ما يحتاجونه من معلومات وذلك عبر الهواتف الذكية".
وأشار بول بيرنى مدير التسويق والعضو المنتدب برابطة التسويق عبر المحمول فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى ضرورة إطلاع الشركات العالمية صاحبة العلامات التجارية الشهيرة التى تمتلك حصة كبيرة فى سوق الإعلانات فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط على كيفية تسويق علاماتهم التجارية ومنتجاتهم من خلال استخدام أحدث وسائل التسويق التى تلقى رواجاُ كبيراً بين شرائح العملاء المستهدفة، خاصة مع تزايد أعداد مستخدمى المحمول والإنترنت فى مصر والمنطقة بأسرها".
وأوضح بول بيرنى " أن إطلاق هذه الخدمة فى هذا التوقيت من العام الذى شهد العديد من المتغيرات على الصعيدين المحلى والإقليمى يعطى دفعة للرابطة لتقديم خدمة تحقق نوعاً من التواصل بشكل شخصى مع العميل".
وأكد بول بيرنى " أن إطلاق الخدمة يأتى فى وقت قد تجاوز فيه عدد مستخدمى المحمول فى مصر 70 مليون مستخدم، بينما يزيد العدد عن 500 مليون مستخدم فى منطقة الشرق الأوسط، حيث تعد فرصة ذهبية للخبراء فى هذا المجال لتوجيه السوق الإعلانى وكافة الخبرات التسويقية تجاه الترويج لهذه الخدمة المتقدمة والتى ستكون مستقبلاً جزءاً لا يتجزأ من مجال التسويق".
شهد مراسم تدشين الخدمة الجديدة وإعلان فرع الرابطة فى مصر أكثر من 100 من خبراء التسويق، وممثلى كبرى شركات الدعاية والإعلان وشركات الاتصالات ومزودى ومشغلى خدمات المحمول والانترنت.
كما يقوم متحدثين من شركات موبينيل، واتصالات، وفودافون، والكاتيل لوسنت، وياهو، وجوجل، وكونكت بطرح تجاربهم وعرض خطط تسويقهم التى تشمل الخدمة الإعلانية الجديدة عبر المحمول. وتعد رابطة التسويق عبر المحمول جهة الاستشارية الأولى في مجال تحليل عمليات التسويق التي بدأت مفهوم "القبول والاستخدام التجاري لهذه المنظومة التسويقية بهدف مساعدة الشركات في تخطيط وقياس وتحسين أدائها التسويقي.  أجرت رابطة التسويق الإعلاني عبر المحمول أكثر من 1000 دراسة على المئات من العلامات التجارية والأنشطة المختلفة على مستوى العالم. كما تضم قائمة عملاء رابطة التسويق الإعلاني عبر المحمول كبرى شركات التسويق على مستوى العالم. وفي عام 2008، أصبحت رابطة التسويق الإعلاني عبر المحمول عضوا في منظمة Synovate (www.synovate.com).
وتأسست رابطة التسويق الإعلاني عبر المحمول عام 2000 كرابطة للإعلانات اللاسلكية، وهي رابطة تجارية غير هادفة للربح مقرها نيويورك. اندمجت رابطة الإعلانات اللاسلكية في 2003 مع رابطة تسويق الإعلانات اللاسلكية ومقرها أوروبا ليظهر كيان جديد يحمل اسم رابطة التسويق الإعلاني عبر المحمول بالمملكة المتحدة وفرنسا.
تقع المقرات الرئيسية لرابطة التسويق الإعلاني عبر المحمول بالولايات المتحدة ولها مقرات إقليمية بأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا الباسيفيك.

No comments:

Post a Comment