Monday, July 4, 2011

the arab voice radio celebrate 58 anniversary

صوت العرب تحتفل بعيدها الثامن والخمسين على صوت العندليب الأحد، 3 يوليو 2011 - 13:14    كتب العباس السكرى
نظم مذيعو صوت العرب، احتفالية تحت عنوان "صوت العرب بين الأمس واليوم" بمبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وذلك للاحتفال بالعيد الثامن والخمسين لإذاعة صوت العرب. بدأ الحفل بعرض تسجيل صوتى للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، يتمثل فى كلمة ألقاها فى إحدى أعياد إذاعة صوت العرب السابقة، كما تم عرض تسجيل آخر للفنانة الكبيرة شادية.

بعدها اعتلى المنصة كبار الإذاعيين القدامى على رأسهم أمين بسيونى وصلاح عويس ومحمد الخولى وتحدثوا عن نشئة إذاعة صوت العرب ووقت التحاقهم بها فى عهد الإعلامى الكبير أحمد سعيد.
أيضا تخلل الحفل كلمة للواء طارق المهدى المشرف العام على اتحاد الإذاعة والتلفزيون، بث فيها إعجابه بإذاعة صوت العرب قائلا تلك الإذاعة تربينا عليها جيل بعد جيل ولها الفضل فى نشر الثقافة العربية والتوعية السياسية فى كل البلدان العربية، وأوضح المهدى أنه متفائل كثيرا بالمرحلة المقبلة تجاه العمل الإعلامى.
وقال الإذاعى عبد الرحمن رشاد رئيس شبكة إذاعة صوت العرب لـ"اليوم السابع"، إن هذه الاحتفالية تعتبر عرس وسط الاحتفالات الإذاعية الأخرى لأن صوت العرب أم كل الإذاعات العربية، منذ إنشائها وهى تحمل على عاتقها فكر الثورات بداية من ثورة يوليو إلى ثورة يناير، ولعبت دورا حقيقيا فى نشر فكر ثورة 23 يوليو فى العراق والجزائر واليمن، واستحقت إذاعة صوت العرب لقب إذاعة الثورة العربية لأنها ما زالت تبشر بربيع عربى جديد بعد ثورة 25 يناير وهذا الربيع انبعث فى تونس ومصر ومازال مستمر فى ليبيا وسوريا.
ومن جانبه، أعرب الإعلامى الكبير وجدى الحكيم عن سعادته بالاحتفالية، وقال أهم ما يميز تلك الحفل أن الوجوه التى احتلت المكان كلها تولت قيادات المجال الإعلامى بالإذاعة المصرية، وإذاعة صوت العرب، خاصة تستحق التقدير لأنها خرجت أجيال من المواهب والكفاءات أصبحت تقود مجال الإعلام فى العالم العربى.
أما الإذاعى محمد حلمى صرح قائلا أهم ما يميز صوت العرب هو تاريخها الذى ارتبط بالصحوة العربية فى مرحلة ما بعد التحرر العربى من الاستعمار، كما أن النزعة الثورية موجودة فى أيدولوجية وفلسفة صوت العرب منذ نشأتها، وهو ما جعلها تتعامل مع الثورة بطبيعة ثورية.
وأشار الإذاعى محمد عبد العزيز إلى أهمية دور الشباب فى المرحلة المقبلة لأنهم كوادر أساسية والإذاعة دائما ما تقوم على جهد الشباب. حضر الحفل كثير من الشخصيات العامة على رأسهم الدكتور ممدوح حمزة والإعلامية نبيلة مكاوى، إسماعيل الششتاوى، السفير حسن عيسى، السفير هانى خلاف، نجوى أبو النجا، قيس العزاوى وآخرون

No comments:

Post a Comment