Sunday, May 8, 2011

today started the first workshop for the Egyptian Online Journalist syndicate and will last fro 2 months


 
انطلقت اليوم الأحد 8 مايو 2011 أولى الدورات التدريبية المتخصصة للصحفيين الالكترونيين المصريين، والتي تتم برعاية الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية وأكاديمية زاد للتدريب، وذلك بعنوان "مهارات التحرير الصحفي المتقدم" والتي تستمر خلال شهري مايو ويونيو 2011 ويحاضر بها نخبة من كبار الإعلاميين المتخصصين في مجال الإعلام الجديد والصحافة الإلكترونية.


وتتناول الدورة التدريبية فنون العمل الصحفي الالكتروني من حيث اختيار الفكرة الصحفية وتغطيتها، ومهارات الصياغة والكتابة وكيفية معالجة المعلومات والبيانات وتقديمها بشكل يناسب جمهور شبك...ة الانترنت مع الحفاظ على السرعة والدقة في رصد المعلومات.
وتهدف الدورة إلى تنمية مهارات الصحفيين الشباب في التعامل مع المصادر وتطويرها ومهارات التأكد من الأرقام والمعلومات والأخبار ذات الحساسية، وكذلك توعية الصحفيين بأنماط الكتابة والابتكار في التقارير والتحقيقات الصحفية ومهارات استخدام الصور والفيديو في الرصد المتميز للإحداث.
وتختتم الدورة بتقديم مشروعات صحفية متميزة تعرض على اللجنة التدريبية، حيث يكون المشروع المقدم شرط أساسي من شروط اجتياز الدورة واستحقاق شهادة التخرج، كما تنظم الدورة زيارات ميدانية لمقار العديد من الصحف الإلكترونية ووكالات الإنباء بالقاهرة، بهدف التواصل مع الزملاء والتعرف على المدارس الصحفية المختلفة.
يذكر أن الدورة تقدم شهادة معتمدة من نقابة الصحفيين الالكترونيين المصرية، والاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية في القاهرة، كما أن اجتياز الدورة يؤهل المتدرب للانتساب إلى نقابة الصحفيين الإلكترونيين.
ويفتح باب الاشتراك في الدورة بدأ من أول مايو ويستمر استقبال طلبات والاشتراك في الدورات المتتابعة، ويتم ملء طلبات الاشتراك في مقر نقابة الصحفيين الالكترونيين في أبراج الملتقى – برج أ – الدور الثامن أعلى السجل المدني بالعباسية.رسوم الاشتراك في الدورة لأعضاء نقابة الصحفيين الإلكترونيين 100جنيه مصري، ولغير أعضاء النقابة 150جنيه مصري، وقد بدأت أولى الدورات المتخصصة الأحد 8 مايو وتستمر حتى 13 مايو وتبدأ بعدها الدورة الثانية وتتوالى الدورات حسب عدد المتقدمين للدورة.
وتقدم النقابة فرص جادة لأصحاب المواقع الإلكترونية الذين يبحثون عن على فرص تدريبية كفرق عمل كاملة أو دورات متخصصة فيمكن الاتصال بإدارة التدريب والنشاط في النقابة عبر البريد الإليكتروني على آليات التعاون:
Activity@eojs.net
للاستفسار يمكن الاتصال بمنسقي لجنة التدريب والنشاط في النقابة المصرية للصحفيين الالكترونيين
أ/ أبو بكر خلاف   0174927779
أ/ هيثم هلال     0106788218
أو عبر البريد الالكتروني للنشاط في النقابة
Activity@eojs.net

No comments:

Post a Comment