Friday, May 27, 2011

a limited services from the mobile companies during may 27

شركات المحمول تلغى العروض الخاصة بسبب "جمعة الغضب"

الجمعة، 27 مايو 2011 - 14:07  كتبت هبة السيد

ألغت شركات المحمول جميع العروض الخاصة التى تطرحها للعملاء يوم الجمعة، وذلك تزامنًا مع الإعلان عن مظاهرات جمعة الغضب، حيث قامت شركة "موبينيل" بإلغاء عرض كل يوم جمعة "عرض الجمعة عيد مع موبينيل"، والذى يتضمن عروضًا مختلفة للاتصالات مثل ضعف الرصيد أو مكالمات ببلاش، بالإضافة إلى تخفيضات على عروض الإنترنت، كما أكد العديد من العملاء أن شركة "فودافون" قامت بإلغاء خدمة الفيديو كول، الأمر الذى أثار استياء العديد من العملاء بعد توقف الخدمة عنهم صباح اليوم.
click here to read the article

وكان الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعهد بأن ما حدث أثناء ثورة 25 يناير من قطع لخدمات الاتصالات والإنترنت، لن يتكرر أبداً فى المستقبل، موضحاً أن الوزارة بصدد الكشف عن مشروع قانون جديد لتعديل بعض مواد قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 خاصة المادة رقم 76.

تنص المادة رقم 76 بقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 على أن للسلطات المختصة بالدولة أن تخضع لإدارتها جميع خدمات وشبكات اتصالات أى مشغل أو مقدم خدمة، وأن تستدعى العاملين لديه القائمين على تشغيل وصيانة تلك الخدمات والشبكات، وذلك فى حال حدوث كارثة طبيعية أو بيئية أو فى الحالات التى تعلن فيها التعبئة العامة.

وأوضح أن هذه المادة كانت تستخدم بدعوى منع أى جهة من القيام منفردة بقطع خدمات الاتصالات والإنترنت، مستخدمة بذلك بعض الثغرات القانونية.

No comments:

Post a Comment