Wednesday, May 4, 2011

Egytian Tourism Authority ETA is relaunching the marketing campaign "Where it all begins" during the Arabian travel market dubai

"مصر بداية الحكاية" فى السوق العربى منتصف مايو الثلاثاء، 3 مايو 2011 - 19:53    دبى- ميرفت رشاد
وجه هشام زعزوع، مساعد أول وزير السياحة المصرى، دعوة عامة إلى الأشقاء العرب، وخاصة من دولة الإمارات، لزيارة مصر، مؤكدا أن مصر تفتح ذراعيها مرحّبة بزائريها على مدار العام بمناخها الجميل المعتدل وشعبها الودود المضياف.
وأعلن خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، على هامش معرض سوق السفر العربى 2011 والمقام بدبى، عن إطلاق الحملة الإعلانية الترويجية "مصر بداية الحكاية" اعتبارا من منتصف شهر مايو الحالى للعام الثانى فى كل من السعودية والكويت والإمارات وقطر، وتشمل الحملة الترويجية جميع الوسائل الدعائية من تليفزيون وصحافة وإعلانات طرق وتواجد مكثف على شبكة الإنترنت، هذا بالإضافة إلى حملة العلاقات العامة المتكاملة التى يتم تنفيذها فى كل من دولة الإمارات والسعودية والكويت.

و أشار إلى أن الحملة الترويجية "مصر بداية الحكاية" قد حققت نجاحا كبيرا خلال العام الماضى وهو ما يتضح من خلال الزيادة التى شهدتها الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية خلال عام 2010 والتى بلغت 11.3% مقارنة بعام 2009، فضلا عن الزيادة الملحوظة خلال شهر رمضان الماضى بنسبة تقدر بـ 17.3% مقارنة برمضان 2009.

أكد زعزوع أن وزارة السياحة مستمرة فى تنفيذ الخطة الترويجية التى وضعتها لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدولة العربية، مثل تنفيذ حملات إعلانية مشتركة لدعم منظمى البرامج والرحلات طبقا لقواعد معينة، وبرنامج تحفيز الطيران العارض، الذى تم البدء فى تطبيقه على كافة الرحلات القادمة من الدول العربية إلى المدن السياحية.
أضاف زعزوع أن فصل الصيف سيشهد هذا العام فى مصر الكثير من الأنشطة الفنية والثقافية التى تتضمن العديد من الأغانى التراثية والصوفية والعروض الفلكلورية فضلا عن حفلات يحييها كبار المطربين العرب والمصريين خلال شهرى يوليو وأغسطس فى كل من القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة".
وأشار إلى أن السياحة العربية حققت حوالى 14% من إجمالى الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى مصر، حيث بلغت 2.1 مليون سائح من إجمالى 14.7 مليون سائح علاوة على تحقيقها 19.7% من إجمالى الليالى السياحية.
وبلغ عدد السائحين الذين قاموا بزيارة مصر من دولة الإمارات العربية المتحدة 53815 سائحا بزيادة تمثل 8.5% عن عام 2009، كما شهدت الليالى السياحية من الإمارات التى وصلت إلى 778397 ليلة زيادة تقدر بـ 3.6% عن العام الماضى.

No comments:

Post a Comment