Saturday, May 28, 2011

Anas el feky is transmited to the Criminal Court, for the second time , on charges for damaging the funds for the Radio and Television Union ERTU , including a $ 1.888 million dollars.

للمرة الثانية.. إحالة أنس الفقي للجنايات  فى قضية البث الفضائي
 5/28/2011 2:33:00 PM  كتب - عبد الفتاح نبيل :
أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بإحالة أنس الفقي وزير الإعلام السابق إلى محكمة الجنايات، للمرة الثانية، بتهمة الإضرار العمدي بأموال اتحاد الإذاعة والتليفزيون بما قيمته 1.888مليون دولار  .
وأضاف المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة فى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، السبت، أن التحقيقات قد كشفت أن الفقي قرر بدون مقتضى من القانون إعفاء القنوات الفضائية الخاصة من سداد قيمة إشارة البث المباشر لمباريات كرة القدم لموسم 2009 /2010 وبداية موسم 2010/ 2011 بالمخالفة لأحكام القانون والتى تقضي بأن تتكون ايرادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون من المواد الناتجة من نشاط قطاعاته وما يؤديه من خدمات.
click here to read the article
وأكدت أقوال الشهود وممثلي القنوات الفضائية ورئيس اتحاد الكرة وتحريات مباحث الأموال العامة أن أنس الفقي قرر هذا الإعفاء لأسباب خاصة به، فى محاولة منه لفرض سيطرته وتوجهاته وسياساته الإعلامية على تلك القنوات، رغم ان اتحاد الإذاعة والتليفزيون قد تجاوزت مديونيته 14 مليار جنيه مما كان يستدعي زياده موارده لا التفريط فيها.

No comments:

Post a Comment