Friday, May 6, 2011

al alam newspaper are in prootest front of their office for the 3rd day

صحفيو العالم اليوم يواصلون اعتصامهم
5/6/2011 1:24:00 AM  كتب- أحمد لطفي:

واصل صحفيو جريدة العالم اعتصامهم  الخميس لليوم الثاالث على التوالي أمام مقر جريدتهم لتحقيق مطالبهم ولجميع العاملين بالجريدة على أن يتم انتخاب اللجنة النقابية الممثلة لهم نهاية الاسبوع المقبل .


وأكد المعتصمون أنهم لن ينتهو الاعتصام  إلا بانصياع الإدارة لكافة مطالبهم خاصة بعد تأكدهم من التعرض للتسويف والمماطلة من قبل الادارة لتنفيذ مطالبهم والتى اقرها عماد الدين اديب رئيس مجلس الادارة منذ أكثر من شهرين .
وحسب البيان الصادر عن الصحفيين والعاملين بالجريدة، فكدوا أنهم استنفذوا كل سبل التفاوض السلمي في تنفيذ مطالبهم وفشلت الادارة "كالعادة" فى كسب الوق،  واوضحوا ان البلاد تعيش ثورة غير أنه يبدو أن إدارة جريدتهم لم تدرك ذلك حتى الان ولذلك فقد قرروا الاستمرار فى اعتصام مفتوح بمقر الجريدة منذ الثلاثاء الماضى على ان يتم الانتقال بالاعتصام الى مقر جود نيوز، مؤكدين انه لم تعد هناك ثقة بأقوال ثبت كذبها .
وطالبوا بضرورة رفع الحد الادنى للاجور لـ 1500 جنيه كما اقر اديب مع مراعاة الخبرة والاقدمية وتغيير العقود وفقا لذلك، وضرورة الالتزام بعمل نظام تأمين صحى متكامل وشامل لكافة العاملين بالمؤسسة واسرهم بشكل يليق بوضع المؤسسة والصحفيين.
كما طالبوا بضرورة اقرار  العلاوة السنوية والدورية مابين 15%  ولا تقل عن ذلك فهى حق لكل العاملين فى المؤسسة كما تم الاتفاق مع عماد على ان يبدأ صرفها باثر رجعى ابتداء  من 1 مارس 2011
    
وجددوا مطالبهم بضرورة استقطاع 5% من حصيلة الاعلانات والارباح الخاصة بالمؤسسة من اجل تأسيس صندوق لتكافل العاملين يخصص لحالات الطوارئ مثل العجز والاصابة والخروج من العمل والوفاة على ألا يقل رأسمال الصندوق عند التأسيس عن 1,5 مليون جنيه كما وعد أديب.
يشار إلى أن عماد الدين اديب رئيس مجلس ادارة الجريدة اجتمع بجموع الصحفيين والعاملين فى فبراير الماضى واكد لهم ان حقوقهم مشروعة وانه بصدد توفيق اوضاع الجريدة لتصبح شركة مصرية مساهمة بشكل واقعى ، وهو ما لم يتم تنفيذه الى الآن.

No comments:

Post a Comment