Saturday, April 23, 2011

twitt the prime minitsre of Egypt


شرف» ينضم إلى «تويتر».. ويكتب عن استعادة دور مصر
  كتب   أحمد محجوب    ٢٣/ ٤/ ٢٠١١ 
من «فيس بوك»، الذى كان أولى خطوات الدكتور عصام شرف رئيساً للوزراء فى عالم شبكات التواصل الاجتماعية، والذى حصد فيه ١١٠ آلاف معجب، انتقل «شرف» إلى موقع التواصل «تويتر»، ليبدأ الكتابة على الموقع أمس الأول الخميس، بتعليق عن دور مصر قال فيه «مصر هتستعيد دورها فى المنطقة العربية والأفريقية».
عندما كتب «شرف» تعليقه الأول لم يكن لديه الكثير من المتابعين على «تويتر»، وبعد ساعات من انضمامه وصل عدد متابعيه حتى صباح أمس إلى ١٠ آلاف و٤٦٧ شخصاً، أدرج بعضهم حساب «شرف» على الموقع فى ٨٦ قائمة، منها «العالم العربى والحكومة المصرية وvip وشخصيات مصرية».

وبدا «شرف» نشيطاً على «تويتر»، ويتعامل مع حسابه الشخصى باعتباره «نافذة تصريحات» أكثر منه مساحة للنقاش. كتب رئيس الوزراء ٥ تصريحات خلال أقل من يوم، ورغم أن أولى مشاركاته كانت عن استعادة دور مصر، فقد كتب فى الثانية «أهم الدوائر بالنسبة لنا الآن هى دول حوض النيل، وعلاقتنا بهم تاريخية وممكن إصلاحها بسهولة».
 وفى ثالث مشاركاته على الموقع وجه رسالته الأولى للداخل المصرى، وتحديداً لمحافظة قنا التى تشهد احتجاجات واسعة للمطالبة برحيل المحافظ الجديد عماد ميخائيل، وكتب: «أتمنى أن يقبلنى أهلى فى قنا ضيفاً عليهم لنتحاور ونصل لحل يرضيهم»، أما رابع التعليقات فكان صباح الجمعة، وهنأ فيه الأقباط بعيد القيامة المجيد.
وفى التعليق الخامس تحدث «شرف» عن مشاركته فى «جمعة رد الجميل للجيش» أمام النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر، وقال فيه: «شاركت لأننى مؤمن بدور الجيش فى حماية الثورة.. وهيفضل الجيش والشعب إيد واحدة».
التعليقات على «تويتات» رئيس الوزراء كانت لافتة، أحدها يحذره من أن «القناوية دماغهم ناشفة»، وآخر يشكو له «الإمارات رافضة تدينا تأشيرات جديدة أو تجدد القديمة»، فيما يعلق آخرون مطالبين بإقالة الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، من منصبه.

No comments:

Post a Comment