Sunday, April 10, 2011

the media syndicate spoksman: the egyptian revolution refresed the issue to resume the syndicate to be established

منسق عام نقابة الإعلاميين: ثورة مصر أحيت مبادرة إنشاء النقابة4/7/2011 5:44:00 PM
أكد منسق عام نقابة الاعلاميين والمتحدث بإسمها عادل نور الدين، أن ثورة 25 يناير قد أحيت ونشطت مبادرة إنشاء نقابة الإعلاميين . وقال نور الدين إن الثورة قد خلقت نوعا من التحالف بين شباب الاعلاميين بعضهم البعض ومنهم عدد كبير ممن شارك فى ثورة التحرير وبين خبراء الإعلام لإحياء فكرة النقابة. وأضاف:أنه يتم الآن تشكيل لجان العضوية في كل المؤسسات الاعلامية لتلقى رغبات الانضمام للنقابة..مضيفا أن هناك حتى الان ما يقرب من 8 آلاف طلب إنضمام للعضوية.

وأشار نور الدين الذي يشغل منصب رئيس معهد الاذاعة والتليفزيون  إلى أن العضوية مفتوحة أمام المذيعين والمحررين والمعدين والمخرجين والمصورين وأساتذة الاعلام في كليات ومعاهد الاعلام والاعلامين العاملين في الهيئة العامة للاستعلامات والاتصال المباشر وأيضا الذين يقومون بتصحيح اللغة وجميع من يشارك فى صناعة المحتوى الإعلامى ..موضحا أنه قد تم استئجار مقرا مؤقتا للنقابة خارج مبنى ماسبيرو.
وأكد المتحدث باسم نقابة الاعلاميين على أهمية إطلاق النقابة لتدافع عن مصالح العاملين بالحقل الإعلامى وخاصة فى حالة ماتحققت أهداف حركة إصلاح ماسبيرو التى تدعو إلى ضرورة وجود مجلس إدارة منتخب فى إتحاد الاذاعة والتلفزيون من أجل أن يشارك العاملون فى إتخاذ القرار وأن يجدوا من يمثلهم فى مجلس الإدارة والنقابة مثلما هو الحال فى جميع المؤسسات الاعلامية..مضيفا أن الأحداث الحالية فى ماسبيرو قد اشتعلت بسبب عدم وجود هذا النوع من التمثيل.
واستطرد:أن الاعداد لنقابة الاعلاميين قد بدأ منذ خمسة أعوام ولكنه قد واجه العديد من الصعوبات نتيجة للظروف التى كانت قائمة وبالتالى تم انشاء جمعية خريجي الاعلام ككيان بديل مؤقت..مضيفا انه اعداد قانون النقابة الجديد قد شارك في وضعه خبراء القانون مع شباب الاعلاميين وشباب الثوار الاعلاميين من 97 مادة.
ومن المقرر أن تجتمع فى وقت لاحق اليوم ''الخميس'' اللجنة التأسيسية لنقابة الاعلاميين وتظل في حالة انعقاد دائم لحين الاعلان الكامل عن انطلاق النقابة.

No comments:

Post a Comment