Friday, April 15, 2011

Italian Journalist :Vittorio Arrigoni, Kidnapped and Murdered He was killed by a small faction of religious radicals according to reports.

إعدام الصحافي الإيطالي
فيتوريو اريغوني المختطف لدى جماعة سلفية في غزة
 Apr-14-2011 19:49أعلنت مصادر أمنية فسطينية في قطاع غزة الجمعة العثور على جثة الصحافي الإيطالي فيتوريو اريغوني الذي اختطفته جماعة سلفية الخميس في مدينة غزة.
أ ف ب استنكرت وزارة الداخلية في حكومة حماس بقطاع غزة فجر الجمعة مقتل الصحافي الايطالي الذي اختطفته مجموعة سلفية الخميس، مشددة على عزمها ملاحقة الخاطفين وتنفيذ القانون بحقهم.

وقال ايهاب الغصين، المتحدث باسم الوزارة، في مؤتمر صحافي عقده في مدينة غزة "تستنكر الحكومة الفلسطينية (المقالة) الجريمة البشعة التي لا تعبر عن قيمنا وديننا وعاداتنا وتقاليدنا، وتؤكد أنها ستلاحق باقي أفراد المجموعة وستنفذ القانون بحقهم".
وكانت مصادر امنية فسطينية في قطاع غزة اعلنت فجر الجمعة العثور على جثة الصحافي الايطالي فيتوريو اريغوني.
وقال المصدر "تم العثور على جثة الصحافي الايطالي مقتولا خنقا في مدينة غزة".
واشار الى انه "تم القاء القبض على اثنين من الخاطفين وهناك استنفار في الشرطة ووزارة الداخلية (التابعة لحكومة حماس) لالقاء القبض على بقية الخاطفين".
وكانت مجموعة سلفية في غزة تطلق على نفسها اسم "سرية الصحابي الهمام محمد بن مسلمة" اعلنت في شريط فيديو بعنوان "فيديو اختطاف الصحافي الايطالي" فيتوريو اريغوني "نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية ونطالب ما يسمى حكومة (اسماعيل) هنية المحاربة لشرع الله الافراج عن جميع معتقلي السلفية الجهادية وعلى رأسهم الشيخ هشام السعيدني".
وهددت المجموعة باعدام الرهينة الذي ظهر معصوب العينين في الفيديو وتغطي وجهه الدماء، وقالت "نعلمكم انه اذا لم يتم تنفيذ مطالبنا على وجه السرعة وفي خلال اقل من 30 ساعة من تاريخ 14 نيسان/ابريل بدءا من الساعة 11 صباحا سيتم تنفيذ الاعدام في هذا الاسير بعد انتهاء المهلة" اي الجمعة عند الساعة 14,00 تغ.
واكدت مصادر في منظمات انسانية في غزة ان المختطف صحافي وعضو في حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني.

No comments:

Post a Comment