Thursday, April 21, 2011

al ahram employees are asking to investigate with hassan hamdy the advertising manager and Ibrahim Nafei al ahram former chairman

صحفيون بـ«الأهرام» يطالبون بإحالة «نافع» و«حمدى» لـ«الكسب غير المشروع»  كتب   فاروق الجمل    ٢١/ ٤/ ٢٠١١ 

 نظم عدد من الصحفيين والعاملين بمؤسسة الأهرام وقفة احتجاجية أمس أمام النائب العام، للمطالبة بإحالة إبراهيم نافع، رئيس مجلس إدارة وتحرير «الأهرام» الأسبق، وحسن حمدى، رئيس وكالة الأهرام للإعلان، إلى جهاز الكسب غير المشروع، والتحقيق معهما فى إهدار ما يقرب من  مليار جنيه من أموال المؤسسة.
ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها «نطالب بتطهير مؤسسة الأهرام» و«متى ترد أموال الأهرام المنهوبة»، ورددوا العديد من الشعارات منها «الشعب يريد تطهير الإعلام»، وغيرها من الشعارات التى تطالب النائب العام بالتحقيق فى وقائع الفساد.



وكشف المتظاهرون عن عدد من البلاغات التى تم تقديمها إلى النائب العام، والدكتور يحيى الجمل بصفته المشرف على المجلس الأعلى للصحافة، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، لافتين إلى أن البلاغات موثقة بما يزيد على ٣٥٠ مستنداً تثبت إهدار ما يزيد على مليار جنيه من المال العام داخل وكالة الأهرام للإعلان.
وفى السياق ذاته، كشف بيان موقع بعنوان «بيان للعاملين بالأهرام» صدر أمس عن عدد من الاتهامات بإهدار المال العام بوكالة الأهرام منها إهدار مبلغ ١٠٩ ملايين جنيه كهدايا للمعارف، من بينهما ١٠ ملايين جنيه هدايا لأعضاء اتحاد الكرة. وطالب البيان النائب العام بإلغاء قرار النائب العام بتحويل قضايا الأهرام للمستشار أحمد إدريس، وتشكيل هيئة قضائية مستقلة للتحقيق فى وقائع الفساد فى المؤسسة، والمطالبة بالتحفظ على أموال إبراهيم نافع وحسن حمدى وفقا لقرار نيابة الأموال العامة والتى ثبتت إدانتهما، على حد ذكر البيان. إضافة إلى الكشف عن كل ملفات ووقائع الفساد بوكالة الأهرام للإعلان ومؤسسة الأهرام بشكل عام والتحقيق فى ثروات كل رؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسة خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

No comments:

Post a Comment