Sunday, July 17, 2011

samara series by ghada abdel razek will be aired in the egyptian satellite channel


رئيسة التليفزيون: عرض «سمارة» على القنوات الخاصة قرار المنتج
أ.ش.أ     Thu, 14/07/2011 - 16:51
في الوقت الذي تصاعدت فيه دعوات المصريين لمقاطعة أعمال غادة عبد الرازق لموقفها المتخاذل من ثورة 25 يناير ، اتفقت اللجنة العليا لمشاهدة أعمال رمضان في التلفزيون المصري على عرض مسلسل «سمارة» الذى تلعب فيه غادة دور البطولة على القنوات المتخصصة للتنسيق بين ما يعرض على قنوات التلفزيون الفضائية والأرضية. لكن منتج المسلسل هشام شعبان رفض عرضه على القنوات المتخصصة لاسباب تسويقية واعلانية وقرر عرضه على القنوات الفضائية الخاصة.

وقالت نهال كمال رئيسة التلفزيون المصري «اتفقت اللجنة العليا لمشاهدة مسلسلات واعمال رمضان على عرض مسلسل سمارة على القنوات المتخصصة، ولكن المنتج قرر عرضه على القنوات الخاصة».
وردا على سؤال بشأن ما إذا كان قرار اللجنة له علاقة بدعوات مقاطعة مشاهدة المسلسل وبالتالي عدم جلب اعلانات أجابت نهال بالقول: «لم يكن هذا سبب قراراللجنة ولكن الاختيار جاء للتنسيق بين ما يعرض على القنوات الفضائية والارضية».
وقالت «لم نخش ألا يجلب المسلسل اعلانات بسبب الدعوات التي تطالب بعدم متابعة مسلسل سمارة لغادة عبد الرازق بسبب موقفها من الثورة». وأضافت أن «التلفزيون لا يلعب دور القاضي في اختيار ما يعرض على شاشته، وكانذلك قرارا جماعيا وليس فرديا، والفنانة غادة عبد الرازق نجمة كبيرة ولها جمهورها».
وقالت «تقرر عرض المسلسل فعلا على القنوات المتخصصة لكنني فوجئت بعدم عرضهواعتقد ان هذا قرار خاص بمنتج المسلسل ولأسباب تسويقية وإعلانية». يذكر أن الفنانة غادة عبد الرازق مدرج اسمها في قائمة فناني القائمة السوداءالمعارضة لثورة 25 يناير ، بعد مشاركتها هي وابنتها روتانا في مظاهرة تأييدللرئيس المخلوع حسني مبارك امام مسجد مصطفى محمود.
من جانبها، أعلنت هالة حشيش رئيسة القنوات المتخصصة رغبتها في عرض مسلسل «سمارة» وقالت «نحن نرفع شعار اهلا بكل المسلسلات طبقا للاتفاقيات المعنية وتكونجيدة المستوى».
وأضافت هالة حشيش «طلبنا بالفعل مسلسل سمارة لنعرضه على شاشة القنوات المتخصصة طبقا لاتفاقية اتحاد الاذاعة والتفلزيون، والتي تنصعلى 50 % من نسبة الاعلانات لكن منتج المسلسل لم يأت حتى الان لتوقيع العقد».
وأضافت: «لو جاء منتج المسلسل هشام شعبان ووقع العقد طبقا للشروط ، سنقومبإذاعته على القنوات المتخصصة في رمضان».
مسلسل سمارة من سيناريو وحوار مصطفى محرم وبطولة غادرة عبد الرازق ولوسي وصبري فواز وياسر جلال واحمد وفيق وعمر الحريري وحسن حسني ومحمد لطفي وحسام شعبان ورجاء الجداوي وزكي فطين عبد الوهاب والوجه الجديد رباب طارق ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل. وتدور أحداثه حول تجارة المخدرات والعصابات من خلال «سمارة» بنت الحارة والمنطقةالشعبية التي تتيح لضابط شرطة بإدارة مكافحة المخدرات أن يدخل في عصابة تهريبالمخدرات متخفيا في هيئة مجرم.
وكانت اخبار سابقة قد ذكرت أن التلفزيون المصري قرر منع عرض «سمارة» على شاشتهلانه غير ملائم لعرضه في شهر رمضان الكريم لاحتوائه على مشاهد رقص كثيرة.

No comments:

Post a Comment